اختتام ورشة عمل حول "التنمية الإدارية لقيادات التمريض"

 

 


ضمن مشرع الممرض الكفؤ الذي تنفذه نقابة الممرضين أقامت النقابة ورشة عمل "التنمية الادارية لقيادات التمريض "والتي عقدها المعهد الوطني للتمريض التخصصي التابع للنقابة في مستشفى ابن الهيثم.

وتناولت الورشة التي شارك بها (18) ممرض وممرضة من مديري التمريض في المستشفيات الحكومية والخاصة من مختلف المحافظات ، موضوعات ادارية وحالات دراسية . تمهد الورشة لعقد دورة الادارة العليا في التمريض التي ستستمر قرابة العام وتغطي كافة الجوانب والموضوعات والمفاهيم الادارية التي يحتاجها جميع مديري التمريض لتحسين وتطوير العمل الاداري والفني في المستشفيات بما ينعكس على الكوادر العاملة وجودة الرعاية التمريضية المقدمة للمستفيدين . وقال نقيب الممرضين محمد حتاملة ان النقابة تسعى الى اعداد ادارية تمريضية من خلال اكسابها المعلومات والمهارات الادارية اللازمة ، مشيرا الى ان النقابة باشرت تطبيق التصنيف الاداري الى جانب التصنيف الفني والذي يهدف الى اعتماد المناصب الادارية والتأهيل الاداري وليس لمجرد مقاييس سنوات الخدمة الوظيفية .

وكانت النقابة قد خصصت مبلغ مئة وخمسين ألف دينار لمشروع الممرض الكفؤ والذي يتضمن اقامة العديد من الدورات على نفقة النقابة مثل دورات انعاش القلب و الرئتين واخلاقيات المهنة والبحث التمريضي والادارة في التمريض وتوزيع المرضى وتأهيل الممرضين لتدريب الطلبة وغيرها من الدورات . وكما اقامت النقابة حتى الآن أكثر من 12 دورة في مختلف مستشفيات المملكة وفي جميع المحافظات، حيث يقوم اختصاصيون من أطباء وممرضين باعطاء هذه الدورات .