المؤتمر الدولي لجمعية أطباء القلب يفتتح .. اليوم

 

 


عمان - عماد عبد الرحمن - تحت الرعاية الملكية السامية تفتتح مساء اليوم فعاليات المؤتمر الدولي الثامن لجمعية اطباء القلب الاردنية والذي تقيمه جمعية اطباء القلب في نقابة الاطباء في فندق حياة عمان ويستمر ثلاثة ايام.
واكد رئيس الجمعية رئيس المؤتمر الدكتور حسام انشيوات ان المؤتمر سيناقش 60 ورقة علمية مقدمة من اطباء اردنيين واجانب يمثلون ثماني دول عربية واجنبية ، وسيتناول مختلف امراض القلب و جراحتها(الشرايين التاجية،الصمامات،الامراض الخلقية،كهروفسيولوجية القلب،اضطراب النظم القلبية والشرايين غير القلبية ).
كما اكد اهمية عقد هذا المؤتمر الذي من شانه تزويد الاطباء الاردنيين باخر ما توصل اليه العلم الحديث في مجال علاج امراض القلب والاجهزة المبتكرة ، موضحا ان المؤتمر سيشهد مشاركة واسعة لاطباء معروفين عالميا وممن اجروا عمليات معقدة كما يهدف الى ترسيخ قواعد التعاون والبحث العلمي وتبادل الخبرات والتعليم الطبي المستمر.
وكشف عن ان الاردن يجري 3 الاف عملية قلب مفتوح سنويا نصفها في الخدمات الطبية الملكية عدا عن اجراء 9 الاف عملية قسطرة تشخيصية و 6 الاف عملية قسطرة علاجية تداخلية.
وقال رئيس اللجنة العلمية الدكتور فخري الحكيم ان المؤتمر الذي يعقد مرة كل عامين يهدف الى بحث احدث ما توصل اليه العلم الحديث في مجال امراض القلب وجراحته ، مشيرا الى انه سيتم عقد تسع جلسات عمل تتخللها ورش عمل لمناقشة قضايا علاج امراض القلب بالعقاقير وعدم التروية التاجية والقسطرة العلاجية لدى الاطفال والبالغين والطرق الجراحية لعلاج الامراض القلبية وهبوط القلب وجراحة الابهر وتخدير القلب. واعتبر ان عقد المؤتمر يدل على المستوى الرفيع الذي وصل اليه علم امراض القلب في المملكة.
من جانبه، قال امين سر الجمعية الدكتور مروان النمري ان الجمعية تعمل على توفير احدث المعلومات الطبية للطبيب والمريض الاردني من خلال اطلاق موقع الكتروني للجمعية للتعريف باطباء القلب الاردنيين،واشار الى ان موضوع اضطراب النظم القلبية من المواضيع الهامة التي سيتناولها المؤتمر والتي ادخلت معالجتها حديثا من خلال مراكز القلب في الخدمات الطبية و مستشفى الجامعة الاردنية والقطاع الخاص. ولفت الى ان المؤتمر سيناقش ثلاث اوراق عمل حول الاسباب التي تزيد من مخاطر الاصابة بامراض القلب في المملكة.
وسيقام على هامش المؤتمر معرض طبي متخصص للاجهزة والادوية بمشاركة 23 شركة محلية واجنبية.