مسح شامل لاحتياجات مستشفيات «الصحة» من حاضنات الأطفال

 

 


عمان - الرأي - قرر وزير الصحة المهندس سعيد دروزه إجراء مسح سريع وشامل لاحتياجات مستشفيات الوزارة من حاضنات الأطفال ( الخداج ) وتوفير ما لا يقل عن 60 حاضنة جديدة لتوزيعها على المستشفيات التي بحاجة لها وفق خطة متكاملة تأخذ بالاعتبار الأوليات والاحتياجات الفعلية .
وأكد دروزه خلال اجتماعه بإدارة مستشفى الدكتور جميل التوتنجي في سحاب ضرورة تطوير وتحديث الأجهزة والمعدات والأثاث في أقسام الإسعاف والطوارىء في المستشفيات واستبدال أسرتها الثابتة بأسرة متحركة وفق مواصفات عالمية '' إذ لم يعد مقبولا وجود أسرة مهترئة وغير ملائمة في هذه الأقسام وغيرها ''.
وأوعز إلى جميع إدارات مستشفيات الوزارة العمل على إيجاد حضانات لأبناء العاملات لتوفير الاستقرار والاطمئنان والراحة النفسية لهن.
وتطرق إلى ظاهرة الاعتداء على الكوادر في مستشفى الدكتور التوتنجي داعيا إلى إيجاد حلول جذرية لها بالتعاون والتنسيق مع الجهات الأمنية .
وعرض مدير مستشفى التوتنجي الدكتور محمد العبادي خلال الاجتماع خطة عمل إدارته للمرحلة القادمة التي تركز على اختصار مدة انتظار المريض .
ونوه الدكتور العبادي إلى حاجة المستشفى لأجهزة فحص القلب (الايكو) ، وغسيل الكلى ، والمراقبة القلبية والصدمة الكهربائية ، وفحص الجهد .
وأوعز دروزه بتلبية هذه الاحتياجات ، ولا سيما جهاز (الايكو) حيث يوجد في المستشفى طبيب اختصاصي قلب يجب تفعيل عيادته بالشكل الأمثل وتوفير ما تحتاجه من أجهزة ومعدات .

 الرأي: 29/8/2006